المعازيم


لندن (رويترز) - تتضمن قائمة المدعوين لزفاف الامير وليام ابن ولي العهد البريطاني الامير تشارلز وكيت ميدلتون مشاهير وأفرادا من العائلة المالكة وساسة وشخصيات رياضية شهيرة خلال المراسم التي ستعقد في كنيسة وستمنستر في لندن يوم الجمعة المقبل.
ومع تبقي خمسة أيام قبل حفل الزفاف الذي يتوقع مسؤولون أن يتابعه ما يصل الى ملياري شخص في أنحاء العالم أعلن قصر سانت جيمس تفاصيل الزفاف والذي يضم تجمعا من نحو 1900 شخص.
ومن بين المدعوين لاعب كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكام وزوجته فيكتوريا نجمة فريق سبايس جيرلز الغنائي ونجم الاغنية التون جون والمخرج البريطاني جاي ريتشي.
وسيحضر حفل الزواج أيضا المصور الشهير ماريو تستينو الذي التقط الصور الرسمية للخطبة والمغني جوس ستون الذي غنى خلال حفل تأبين للاميرة ديانا الراحلة والدة الامير وليام في 2007 وكذلك الممثل روان اتكينسون الذي اشتهر بشخصية "مستر بين".
وتتضمن القائمة كذلك السباح الاسترالي ايان ثورب ومدرب منتخب انجلترا السابق للرجبي كلايف وودوارد ونجم كرة القدم الانجليزية السابق تريفور بروكينج ولاعب الرجبي من ويلز جاريث توماس.
وسيكون رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وزوجته سامانثا على رأس المدعوين من الحكومة خلال حفل الزفاف وسينضم لهما نيك كليج نائب رئيس الوزراء وزوجته ميريام وكذلك زعيم المعارضة اد ميليباند وصديقته جستين ثورنتون.
وسيجلس الافراد الكبار والصغار في العائلة المالكة الى جانب الملكة اليزابيث ودوق ادنبره في حين أن شخصيات ملكية أجنبية ستضم ملك وملكة النرويج والملك قسطنطين الملك اليوناني السابق.
وسيحضر أعضاء كبار من الجيش مراسم الزفاف بالكنيسة وكذلك زعماء دينيون منهم كبير الحاخامين جوناثان ساكس وفينسنت نيكولز زعيم الكنيسة الكاثوليكية في انجلترا وويلز.
ومن بين الحاضرين مارتن كومتون وهو صديق للامير وليام كان يخدم الى جانبه في وحدة بريطانية وأصيب بحروق شديدة في أفغانستان عام 2006 لدرجة أنه فقد أذنيه وأنفه.
واستمرت وسائل الاعلام البريطانية في ابراز أخبار الزفاف حتى اليوم ليتصدر الاثنان مرة أخرى الصفحات الاولى.
والتقى وليام وترتيبه الثاني في ولاية العرش بعد والده الامير تشارلز بميدلتون عندما كانا يدرسان معا في جامعة سانت اندروز باسكتلندا



2 comments:

  1. يوفق الجميع ،، انا صراحة معور قلبي ليش امه مو معاه :(

    ReplyDelete